القرار الملكي باعلان السنة الامازيغية عطلة وطنية

السيرة الذاتية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس | Maroc.ma

أعلن بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمد السادس قرر إعلان رأس السنة الأمازيغية عطلة وطنية مؤدى عنها، على غرار العطل الرسمية الأخرى.

وجاء، في بلاغ للديوان الملكي: “تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بإقرار رأس السنة الأمازيغية، عطلة وطنية رسمية مؤدى عنها، على غرار فاتح محرم من السنة الهجرية ورأس السنة الميلادية”.

ويأتي هذا القرار الملكي، وفق الديوان الملكي “تجسيدا للعناية الكريمة، التي ما فتئ يوليها جلالته، حفظه الله، للأمازيغية باعتبارها مكونا رئيسيا للهوية المغربية الأصيلة الغنية بتعدد روافدها، ورصيدا مشتركا لجميع المغاربة بدون استثناء. كما يندرج في إطار التكريس الدستوري للأمازيغية كلغة رسمية للبلاد إلى جانب اللغة العربية”.

وبهذه المناسبة يسعد جمعية مبادرة للمواطنة والحقوق ان تعبر عن ترحيبها بهذا القرارالملكي السامي الذي انتظره المواطنون بلهف كبير والذي سوف يسعدهم ويزيدهم ثقة اعمق في هويتهم وانتمائهم الابدي لوطنهم ويقوي لحمة التضامن الوطني للذوذ عن حوزة الوطن ووحدته الترابية واسترجاع الثغور المحتلة في شمال المملكة وفي شرقها ..

ان جمعية مبادرة للمواطنة والحقوق وهي تحيي هذا القرارالملكي السامي لتذكر بالمبادرات التي قامت بها لفائدة القضية الامازيغية ونذكر منها على الخصوص البيان الصادر تحت عنوان `\تفعيل ترسيم اللغة الامازيغية \ المنشور على هذا الموقع mobadara.net قبل اكثر من ثلاث سنوات خلت … والى مزيد من البذل والعطاء .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*