محضر اجتماع المؤتمر الوطني لجمعية مبادرة للمواطنة والحقوق

ص4……..

بعد ذلك انتقل المؤتمرون الى دراسة النقطة الثامنة من جدول الاعمال .. حيث تم تقديم الاسباب الداعية الى تجديد المكتب الوطني , وذلك بسبب عجز بعض الاعضاء عن الاستمرار في مهامهم وتحمل اعبائها نتيجة مرض او عجز صحي او بسبب صعوبات مهنية…كما يدخل ضمن الاسباب ضرورة تجديد هياكل المكتب الوطني ودعمها بطاقات بديلة تساعد على ضخ نفس جديد وطاقة اكبر المؤتمرون انفسهم وقبلهم اعضاء المجلس الوطني المنعقد اجتماعهم في الثامن عشر من يناير الفان وتسعة عشر .

وفي نهاية العرض قدم رئيس الجمعية استقالة المكتب الوطني الحالي طبقا للمادة الثالثة عشرة من الفصل الرابع من القانون الاساسي ……. وبناءا عليه فقد تراس الجمع الدكتور عبد المالك دهشور بمعية السيد بنعلال ككاتب للجلسة حينئذ لتسيير اشغال المؤتمر …….. وافتتح باب الترشح لشغل منصب الرئاسة فتقدم السيد محمد الغزاوني بترشيحه ولم ينافسه اي احد , وبناءا عليه صادق المؤتمرون على تجديد الثقة في الرئيس السابق للاستمرار في منصب رئيس الجمعية

نوه الرئيس المنتخب الى ان بناء المكتب الوطني الجديد سيتم وفقا للقانون ااساسي المعدل الذي صادق عليه المؤتمر .. وسيتم التبليغ بذلك في حينه عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي تتوفر عليها الجمعية وعلى راسهل موقع mbadara.net

اما اللجان فلقد تم التطرق الى الاسباب الداعية الى ذلك منها … الهدف الى جعل اللجان الية دائمة للعمل المستمر للجمعية وداعما لافكارها ولمخرجات المجلس الوطني والمؤتمر الوطني الاول , وستتم هيكلتها وفقا للقانون الداخلي للجمعية كما التنصيص على مهامها ومسؤولياتها وكيفية عملها ومالات نتاجها .

اما الجان المقترحة فهي :

1_لجنة الدراسات والثوثيق الحقوقي

2_لجنة الشؤون الاجتماعيةوقضايا المراة والطفل

3_لجنة الشؤون الثقافية

4 لجنة لجنة تنمية الموارد والشراكات

5_ لجنة البيئة وتدبير الماء

6_لجنة التواصل والاعلام

وقد صادق المؤتمرون على هذه المقترحات واستحسنوها وطالبوا بتفعيلها في اقرب الاوقات .

وبناءا على ماجاء في التقرير الادبي وعلى مداخلات المؤتمرين , وبعد استنفاذ دراسة كل النقط المدرجة بجدول الاعمال , تقدم رئيس المكتب الوطني بتلاوة البيان الختامي الصادر عن المؤتمرين .

وفي ختام الجمع قرر المؤتمرون رفع بقية ولاء واخلاص الى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده تلاها الكاتب العام لجمعية السيد عبد المجيد البارودي .

ورفعت الجلسة بعزف وقراءة النشيد الوطني ثم بالتصفيقات اعلانا بنجاح اشغال المؤتمر الاول لجمعية تلاها حفل شاي على شرف الحاضرين على الطريقة المغربية العريقة… وتم توديع الحاضرين بسلام .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*