طلبة القانون يطالبون بالغاءنتائج امتحان المحاماة

صورة AlAkhbar

 AlAkhbarمنذ 11 ساعة

أثارت النتائج المرتبطة بالامتحان الكتابي الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة للرابع من دجنبر الماضي، استهجان العديد من طلبة كليات الحقوق، الذين دعوا وزير العدل عبد اللطيف وهبي إلى فتح تحقيق في الموضوع.

وأعرب مترشحون عبر فضاءات التواصل الاجتماعي عن سخطهم بعد ظهور النتائج، وتم تداول قائمة الناجحين على نطاق واسع، والتسطير على أسماء عائلية تكررت لأزيد من مرة، لشخصيات بارزة في قطاع العدل، من بينهم نقباء ومحامين معروفين، كما تم انتقاد وجود أرقام سلسلات بطاقات وطنية متقاربة ومن نفس المدن.

وانتقد آخرون تسريب أوراق الامتحان قبيل انطلاقه في الرابع من دجنبر الماضي، وتداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، وسجل عدد من المتبارين وجود حالات المحسوبية والزبونية، مطالبين بإلغاء الامتحان وتدخل النيابة العامة في الموضوع.

واستغرب المتبارون في امتحان الأهلية لمزاولة المحاماة كيف نجح 4000 متبار في امتحان سنة 2019، الذي لم يتجاوز عدد المشاركين فيه 30 ألفا، في حين لم ينجح سوى 2081 متبار في امتحان دجنبر الماضي الذي اجتازه أزيد من 70 ألف متبار.

وكانت فيدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب قد عبرت خلال ندوة صحفية يوم الجمعة الماضي، عن استنكارها “لاستشراء الفساد بكل مظاهره، في جميع مستويات منظومة العدالة، وتفشي ظاهرة السمسرة وتقاعس الأجهزة القضائية والمهنية المختصة في التصدي لها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*