مشروع قانون 20\22

تتابع جمعية مبادرة للمواطنة والحقوق. بقلق كبير. التهديدات التي تطال الحريات إذا صدق فعلا أنه تم اعتماد المصيبة التي يطلق عليها مشورع القانون 22.20. وحيث اننا في معركة مع وباء فتاك. تمكنت بلادنا في خضمها من ربح عدة رهانات. مما نتج عنه انتعاش منسوب الرضى عن الأداء الحكومي . وغمرت شعبنا روح الوحدة والتضامن. وحيث ان مضامين هذا القانون المتداولة عبر وسائط التواصل، تهدد بتدمير هذه الروح الوطنية و الحماسة العارمة التي تعرفها بلادنا هذه الأيام . فإننا إذ ننادي بضرورة وضع حد للصمت الرسمي، الذي مازاد الاجواء إلا توترا. فإننا نعبر عن رفضنا القاطع واستنكارنا القوي، لتلك المضامين المسربة في حد ذاتها. بغض النظر عن مدى صحتها.
والحالة هذه. فإننا نطالب الحكومة بوضع حد للخطوات غير المدروسة التي كثيرا ما استفزت المغاربة واساءت لبلادنا. ولا حاجة بنا للتذكير بها. كتلك الضجة التي خلقتها حملات اعتقال المواطنين في الطرقات والفنادق بدعوى عدم اداء ذعائر مخالفات لم يكن لهم بها ، اصلا اي علم.
أن الوقت ليس الوقت؛ حتى تنهمك هذه الحهات اوتجعل المغاربة ينشغلون بغير تطويق المرض، و التصدي لتداعياته الاجتماعية والاقتصادية . ومواجهة تهديدات خصوم الوحدة الترابية. وما تتعرض له سمعة بلادنا من خدش في المجال الحقوقي بسبب تصرفات غير محسوبة للبعض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*