ميثاق الشرف

عضوية” جمعية مبادرة للمواطنة والحقوق” تفرض على حاملها , الالتزام بالآتي ذكره:
– احترام الطابع المستقل للجمعية عن السلطة وعن الأحزاب ’وعن كل التيارات والإيديولوجيات والطوائف.
– الالتزام بالعمل من أجل بث روح المواطنة والغيرة على الصالح العام ونشر ثقافة السلوك المدني القويم.
– التعامل مع الجميع” منظمات. جمعيات . تيارات . أشخاص…الخ ” بما يتطلبه الأمر من احترام وتفهم وحيادية . بشفافية ونزاهة, بعيدا عن كل تعصب أو تمييز, بدافع الاختلاف في الرأي أو العقيدة أو الجنس .
– مناهضة كل ما يسيء للنساء , من تمييز أو حط من الكرامة , وكل عنف في حقهن , أكان جسديا أم معنويا . والعمل من اجل إنصافهن وتمتيعهن بحقوقهن المشروعة , وبمكانتهن اللائقة يهن في المجتمع
– مناهضة التطرف والعنف بكل أشكاله وأساليبه , في الخطاب وفي الممارسة . والدعوة إلى فضائل التسامح والحوار المشبع بالروح الديمقراطية والعقلانية واحترام الآخر.
– رفض ومناهضة كل الخروقات والتجاوزات التي تطال الحقوق والحريات , مهما كان مصدرها أو مرتكبها . وذلك في إطار القوانين والتشريعات المعمول بها .
– التشبث بنبل مبادئ حقوق الإنسان وفق المعايير المتعارف عليها , دون أي انزلاق نحو المزايدات أو أي إقحام غير نزيه لأغراض أخرى .
– التمسك باستقلالية الجمعية وموضوعيتها , والحرص على رفض كل محاولة لجعلها مرتبطة بهذه الجهة أو تلك . وهذا لا يتعارض مع حرية أعضائها في الانتماء السياسي والنقابي , ما دام ذلك لا يرافقه أي مسعى للمس باستقلالية الجمعية.
فعضوية الجمعية ادن , تتطلب الالتزام التام بهذه التعهدات , والتي هي بمثابة ميثاق شرف, وكل إخلال بها يعد إخلالا بأهم شروط العضوية في جمعية مبادرة للمواطنة والحقوق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*