بيان اخباري

كما سبق ان اخبرنا بذلك فان المكتب الوطني لجمعية مبادرة للمواطنة والحقوق كان قد تناول في اجتماعه المنعقد يوم 18 يوليوز 2024 عدة قضايا اجتماعية وانسانية وحقوقية وقرر بصددها مايلي..

1// اصدار بيان حول الحقوق الجسيمة لحقوق الانسان المرتكبة بمخيمات الاحتجاز بتندوف وخاصة خلال التطورات والاحداث المؤلمة التي وقعت خلال الاسابيع الاخيرة في هذه المخيمات .. وتوجيه رسالة في الموضوع للالية الاممية لحقوق الانسان .

2// اصدار بيان يتعلق بموقف الجمعية من مضامين مشروع المسطرة المدنية المقدم من طرف الحكومة وما رافقه من ردود فعل رافضة ومحذرة من انعكاساته على العدالة في بلادنا

3// العمل من اجل تنظيم لقاء تواصلي لتناول مشروع المسطرة المدنية الذي تعمل الحكومة على تمريره عبراغلبيتها البرلمانية رغم المخاوف من اثاره .. والضجة التي اثارها . وذلك رغبة من الجمعية في توسيع النقاش الجاد والموضوعي لمنطوق هذا المشروع بعيدا عن كل خطاب للتلميع وعن المواقف الجاهزة . مساهمة منا في الحوار السليم لتطوير افكارنا وللتنبيه الى كل ما نعتقد انه قد يمس بحقوق المتقاضين وبالعدالة في بلادنا او يتسبب في اي ردة حقوقية او الخاق للضرر بمصالح البلاد وجاذبيتها الاقتصادية .

4// تنظيم لقاء تواصلي بالتعون مع شركاء اخرين من الادارة والمجتمع المدني وذلك حول التقاعد والمتقاعدين .. انخراطا من الجمعية في المجهود الرامي لايجاد افضل السبل لاصلاح انظمة التقاعد يكون متصفا بالابداع والفعالية وقادرا على الصمودوالاستدامة والابتعاد عن الحلول السهلة والتي تحمل الاجراء تبعات سوء تدبير الصناديق.

ومن اجل ان يتمكن المكتب الوطني للجمعية من الانخراط في غمرة الاحتفال بعيد العرش المجيد .. عيد الشعب الذي له رمزيته منذ 1933 عندما فرض الشعب المغربي الاحتفال بعيد العرش رغم انف سلطات الحماية واظهار التفاف المغاربة حول ملكهم . ولهاذا فاننا ارجانا مؤقتا كل انشغالات الجمعية للاندماج في افراح شعبنا .. لنستانف بعد ذلك مهامنا المتمثلة في المساهمة بالافكار والاقتراح والمبادرة خدمة للصالح العام والمساهمة في الشان العام لبلادنا مسترشدين بالتوجيهات السامية لجلالة الملك الذي اعطى مكانة خاصة للمجتمع المدني.

الدار البيضاء في 2024/7/25 المكتب الوطني

محمد الغزاوني

ا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*